عراق النسر الجريح
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» سجلوا حضوركم بالصلاة على محمد وآل محمد
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 05, 2011 3:29 pm من طرف 7abeby_ya_3raq

» السلام عليكم
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالخميس مارس 03, 2011 7:05 pm من طرف sunrise

» قصائد ضد الريح ( الجزء الاول )
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 01, 2011 12:41 pm من طرف abo al heill

» لعبه للخباثه هع هع هع هع
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 22, 2011 8:14 pm من طرف sunrise

» السلام عليكم عضو جديد
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 22, 2011 8:04 pm من طرف sunrise

» قصـــة فيــها عبـــرة
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 22, 2011 8:00 pm من طرف sunrise

» صحح معلوماتك
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء فبراير 22, 2011 7:53 pm من طرف sunrise

» من 1 الى 5 واختار العضو اللي يمسح دمعتك
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالإثنين فبراير 21, 2011 2:02 pm من طرف abo al heill

» مصطلحـــات طبيـــة متــــرجمـــة
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالجمعة فبراير 18, 2011 11:24 pm من طرف sunrise

» وصفــة طبيعـيــــة لتخسيــــس الوزن 7 كيـلــــو بــدون ريجيــــم
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالجمعة فبراير 18, 2011 10:41 pm من طرف sunrise

» لعبه ... لو.... خلو البعدكم بمواقف محرجه
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالجمعة فبراير 18, 2011 12:15 pm من طرف abo al heill

» فلم امريكي يحذر من قيام دولة اسلامية بحلول عام2016
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالجمعة فبراير 18, 2011 12:07 pm من طرف زهرات بنفسج

» مقارنة بين ثورتين
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالجمعة فبراير 18, 2011 11:52 am من طرف زهرات بنفسج

» توم وجـــيري..!!
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالجمعة يوليو 30, 2010 10:56 am من طرف ملاك

» ينحني الورد رغم جمالة
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 20, 2010 2:55 am من طرف ملاك

»  آوَرْآقُ آحتَفظَ بــِهآ...و آوَرَآقُ أخـرى مِزِقـَهآ~
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 20, 2010 2:47 am من طرف ملاك

» هذا هو الوداع الحقيقي...
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالإثنين يوليو 19, 2010 1:51 pm من طرف ملاك

» ~ زَفَرَاتْ الرُّوحْ} ،،
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالإثنين يوليو 19, 2010 1:39 pm من طرف ملاك

» ترحيب الى احلى اعضاء
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالإثنين يوليو 19, 2010 1:27 pm من طرف ملاك

» فلسفــة الألــم
وهكذا نستقيم Icon_minitimeالثلاثاء يونيو 22, 2010 4:03 pm من طرف زائر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Al Laylaka
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
ملاك
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
الخيال
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
ساندرلا العراق
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
sharara
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
Allan
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
NaWaR
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
زهرات بنفسج
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
abo ameer_13
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
نسمه ضيم وقهر
وهكذا نستقيم Vote_rcap1وهكذا نستقيم Voting_barوهكذا نستقيم Vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 625 بتاريخ الجمعة يوليو 30, 2021 8:18 pm
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

 

 وهكذا نستقيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك

ملاك


انثى الجوزاء عدد المساهمات : 1092
تاريخ الميلاد : 15/06/1995
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
العمر : 28

وهكذا نستقيم Empty
مُساهمةموضوع: وهكذا نستقيم   وهكذا نستقيم Icon_minitimeالأربعاء مارس 31, 2010 1:46 pm

--------------------------------------------------------------------------------


جائت ايات واحاديث كثيره تدعو الى مخالفة الهوى
مامعنى خالف هواك؟اي اننا نسير مع الهوى بعكس ما يوجهنا اليه فنجعل من الهوى والنفس الاماره دليلا يدلناعلى الطريق الصحيح حيث نجعل في اذهاننا ان الارشاد الصحيح هوالعكس تماما لما يامرنابه والامور تعرف باضدادها لان منطق العقل يخالف منطق الجهل
لنلاحظ معا بعض الامثله التي توضح فيها موقف العقل وموقف الجهل عند مواجهة المضايقات
--------------=----------=-----------------
المثال =بالجهل واتباع الهوى = بالتعلم نعقل فنقول:
--------------=-----------=----------------
شخص يشتمك ويسبك =شتمه بالمثل وربمايزيد =يتقن فن التغافل فيغض سمعه عنه
=على اكثرمن حقه بان =وكانه لم يسمع بل يكذب سمعه
=تصل الى الضرب بمنطق =فالصمت عز ويشعرالمهين بالذله
=الي يرشني بالماي ارشه =والاحتقاروعندمايقول له السباب
=بالدم =اياك اعني يجيبه وعنك اغضي
=او ان كان حقا ماتقول فاسال الله ان
=يغفر لي اويقول لنفسه هو لم يناديني =ينادي (اللقب)وانا اسمي فلان
=ولست (اللقب)فيعاملها كجمله
=خبريه تحتمل الصدق والكذب فلا =يعيرلذلك اهتماما كما كان يفعل اهل =البيت <ع >او يقول انالاادري هل =اتمكن من جواز الصراط ام لا فإن =لم استطع فانااستحق ما تقول بل =واقبح من ذلك فلا يكون لديه غرور
=بنفسه لانه لايدري هل الله راض =عنه ام ساخط عليه ولا يغره عمله
=لانه لايعلم امقبول ام مردود وماهي =خاتمته فيسال من الله حسن الخاتمه
=وبذلك تزرع فيه سجيةالحلم والتواضع
=وتقلع خصلةالغضب فيه من جذورها ------------------------------------------- عندلقاء من اعتدى = بالحقد والضغينه عدم مد =عنده علم ان بالعفو والصفح يتقرب الى الله
علينا او حاجته الينا = يد العون له(مايستاهل) =وينال الدرجات العلى والله جواد كريم
وزيارته لنا = تذكر مساوءه وطرده وعدم =يجعلها بنية ادخال السرور وقضاء = اكرامه =حوائج المسلمين ويتذكرما في ذلك من =فضل عظيم ويتمسك بما هو خير له =وابقى فيضيفه ويحسن ضيافته لانه يعلم =ان اكرام الضيف واجب وبذلك تصفو =النفوس كما قال الامام علي عليه السلام =كثرةالسخاءتكثر الاولياءوتصلح الاعداء
=وقول النبي صلى الله عليه واله وسلم
=(الضيف ينزل برزقه ويرتحل بذنوب اهل =البيت)عندئذ لا يتضايق من وجوده بل =يفرح لانه يعلم انه الرابح
-------------------------------------------
عندما ينجح الغير = ينقهرفتشتعل به نار الغيره = الكل لا ياخذ الا ما قسمه الله
ويرزق ويمسك = والحسد = وليس كل مايتمناه المرء يدركه
عنا الرزق = و تخلق فيه طباع = فلو ان لي نصيب بذلك فلن يضيع
= سيئه كالمراء والكراهيه = وسااخذه يوم من الايام يقول ربي
= لافاتح لما اغلقت ولا مغلق لما = فتحت ولا ميسر لما عسرت ولاناصر = لمن خذلت فصل على محمد واله فكما = انعمت على فلان مُنٌ علي ب000
= يحب لاخيه ما يحب لنفسه ولا يتمنى
= له الا الخير
--------------------------------------------
عند نزول البلايا = يجزع يلوم ربه ويضن ان = يستسلم لامر الله ويقول
الله اهانه = عرفت ربي بفسخ العزائم
=يتذكرقصةالنبي ابراهيم حينما كان يسير
=في طريقه فسقط من جواده وشجت
=جبهته فقال ربي هل اذنبت ذنبا
=فيجعل سبب البلاء هو شخصه
=(اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء)
=ويعلم ان البلاء من رحمة الله له ليكفربه ذنوبه
=فيبدا باالاستغفاراو يقول ان ربي يريد
=ان يمتحنني ليظهرجوهري فيصبرلينجح بالامتحان
=فلايزيده بلاؤه الا قربة من الله ويقول ان
=ربي اخذ مني نعمةواحده من بين مليارات النعم
=التي لا تعد ولا تحصى فهل انساها بفقدان نعمه
= واحده فقط فييبدابحمد الله وشكره على
=باقي النعم وينسى مصيبته بل
=يضحي بها لله وينويهاو يقدمها
=قربانا له ويرخص كل شئ من
=اجل نيل رضا الله ومحبته ويقول
=ايضا ان ربي ابتلاني بذلك لحكمه
=الاهيه ولانه اعرف مني بمصلحتي
=(فلعل الذي ابطا عني هو اعلم مني بعاقبة الامور)
=(وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم)
=وكل شئ مصيره الزوال فلم الحزن فرضا الله خير وابقى
=فتهون بذلك مصائبه ويتحقق الرضا بالقضاء والقدر
---------------------------------------------------------
الزام الاهل بناتهم =التضجر وترديد كلمةفتح الوجه=== ليس كل حلال لايغضب الرب فمثلا الطلاق حلال ولكن يبغضه بالحجاب =حلال اذا كنا نقوم بشي لايجلب === الرب ويهتز العرش لأجله والكثير من الأمور يحللها الشارع
=غضب الرب علينا لما هذا التشديد===ولكن ينصح بتركها مثلاتوجد روايه تقول ليس منا لم يصل صلاة الليل ===مع أنها ليست واجبة0 ثانيا:ليس كل حلال لايتحول حراما فإذا
=== ترتب عليه مفسدة وإثارة اصبح حراما
===فينبغي على الإنسان أن يسعى لماهو افضل واشرف وابعد عن ===خطوات الشيطان فاالاحتياط مطلوب وليس تشديد لان المشاعر ===والاحاسيس خارج الاراد وهذا هو السبب من اهتمام الشريعة
=== والملتزمين بالستر وقطع العلاقة الوديةالخاصة بين الجنسين
=== وتحريم الخلوة عند جميع العلماءعن نبي الله يوسف وما أبرىء
=== نفسي إن النفس لأمارة بالسوءفإذا كنت مبرءة فقد لاتكون نفسه ===مبرءةمع العلم بأن الرجل سريع التأثرفقد ورد أن عليا عليه السلام
===كان يكره أن يسلم على الشابةويقول:أتخوف أن يعجبني صوتها
===فيدخل علي أكثر مما طلبت من الأجر) هذا الكلام ليعلمنا ===والاالامام اجل من ذلك هذا ليس كلامي انما مااوصانا به الشارع ===والزهراء خير شاهد على ذلك وبها نقتدي عن الباقر عليه السلام: محادثة النساء من مصائد الشيطان

ليه ليه كل هالصعوبات نخلقها في حياتنا ===وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم الذي خلق الأشياء هو الأعرف ===هل في ذلك مبالغة أم لا فالصعوبات تحصل لو تساهلنا فكم بنت ===ستهوى شابا وهو لا يهواها فتعيش معذبة لذلك والعكس وكم بنت ===ستكون مصيدة للشباب المحترفين من المنحرفين وكم غيور سيغير
===بعض الصعوبات هي التي تحفظ المجتمع فلاشك أن القتال في سبيل ===الله والتضحية بالنفس والاهل والمال من الصعوبات ومع ذلك أوجب
===وحث الاسلام على الجهاد والزكاة والخمس ليه مانكون اسمح وافهم من ذلك..===لأن الله ورسوله أفهم منا
ليه مانكون مثل الدول الثانيه .===أولا لأنها ليست دول تمثل الحق ومايرضي الله تعالى وثانيا هذه ===الدول ليست خالية بل مليئة بالمشاكل والانحراف
تكلم المرأه الرجل مايقارب اكثر من ساعه وكلا===عن النبي صلى الله عليه وآله نهى أن تتكلم المرأةعند غير زوجها
الطرفين يتبادلا الاحترام === وغير ذي محرم منها أكثر من خمس كلمات مما لابد لها منه
===لكي لايحصل تمادى بين الطرفين فعن علي عليه السلام فما من ===رجل خلا بامرأة الا كان الشيطان ثالثهمالاحظي بدون مقدمات ولا ===علاقات فهذا دخول في المشكلة والخطوة الذكية للشيطان الرجيم
===وهو القائل أن هذاسهمه الذي لايخطءعن الامام الباقر عليه ===السلام: محادثة النساء من مصائد الشيطان
وقد قالت الزهراء عليها السلام خير للمرأة أن لاترى الرجال ولايراها فهل الزهراء لاتفهم أن الدين المعاملة وأن الدين يسر
أو أنها متعصبة أو متخلفة أو أنها لاتصلح قدوة في زماننا لأن زماننا تغير فلابد أن نغير الزهراء ونبحث عن قدوة أخرى!
عن علي (عليه السلام) أن فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) استأذن عليها أعمى فحجبته فقال لها النبي (صلى الله عليه وآله) لما حجبته وهو لا يراك ؟
فقالت: إن لم يكن يراني فأنا أراه وهو يشم الريح فقال النبي (ص) (اشهد انك بضعة مني)
استأذن ابن ام مكتوم على النبي صلى الله عليه وآله وعنده عائشة وحفصة فقال لهما قوما فادخلا البيت فقالتا: انه أعمى فقال: إن لم يركما فإنكما تريانه
فهل النبي متعصب ولايفهم أن الدين معاملة ويسر
وأما مخاطبة ومحاججة الزهراء عليها السلام للقوم فالنص يقول
فلاثت خمارها على رأسها واشتملت بجلبابها، وأقبلت في لمة من حفدتها ونساء قومها، تطأ ذيولها، ما تخرم مشيتها مشية رسول الله (صلى الله عليه وآله).
حتى دخلت على أبي بكر وهو في حشد من المهاجرين والأنصار، وغيرهم، فنيطت دونها ملاءة، (يعني ستاراً)فجلست ثم أنّت أنّة أجهش القوم لها بالبكاء فارتج المجلس، ثم أمهلت هنيئة حتى إذا سكن نشيج القوم، وهدأت فورتهم، افتتحت الكلام بحمد الله والثناء عليه.فلماذا؟
نيطت دونها هذه الملاءة يا ترى؟! وقد كان ذلك بأمرها هي!! مع أنه قد كان بإمكانها أن تلتف بعباءتها، وتقف بينهم وتلقي خطبتها.
ولماذا لم تذهب وحدها
مع أنها ليست مع فرد واحد
بعض النساء لامانع عندها أن تكون لاقيمة لها ولادور إلا كسلعة لجذب الزبون كما نرى في الإعلانات التجارية
أو تكون عارضة أزياء بعباءة مخصرة يتمتع كل رجل بالنظر إليها مجانا
مع أن بعض البهائم لاتقبل أن تكون كذلك
وأما المرأة المؤمنة الواعية كالزهراء القدوة تقول أنا لكل جزء من بدني حرمة وقيمة ولن أكون مجانا لكل ناظر
ولست مجرد مبدية للمفاتن وكأني بهيمة يتلذذ بنظره كل أحد وعن النبي أن العين تزني وزناها النظر
بل سأكون وفية لزوجي بأن أحفظ زينتي ومفاتني له إذ هو من اختارني من بين جميع النساء وستر علي وحصنني وانفق علي
ومن أحله الله لي من بين جميع الرجال
وقيمتي في المجتمع أني ألمعلمة والمربية للأجيال وصانعة الرجل فخلف كل رجل عظيم امرأة عظيمة والتي تحصنه كي لايقع في الحرام لا أن أكون السبب في وقوع الشباب المتهيج الى النظر المحرم
إذن بالمرأة يعبد الله حقا ويصلح المجتمع وبها يعصى الله ويخرب المجتمع
يالها من مسؤولية ودور عظيم
نعم الزهراء وصلت إلى مقام أنها حجة الحجج ومااكتملت نبوة نبي إلا بمعرفتها
حقا المرأة عظيمة جدا جدا جدا جدا إذا كانت كالزهراء وزينب وأم البنين وخديجة وزوجة فرعون ومريم العذراءوووو
والرجل المؤمن غيور فعن الرسول كان ابراهيم عليه السلام غيورا وأنا أغير منه وجدع الله أنف من لا يغار
فيقل شأنها في نفسه كلما قل حياؤها وعفافها وشرفها
بالله عليكم هل مع هذه المبالغات استقام الشاب والشابة هل تعلمن بأن مجتمعنا مليء بالانحرافات السلوكية والأخلاقية هل تعلمن أن الغزل والنظر إلى الصور الخلاعية منتشر لماذا
الجواب لعدم تقيد الناس بأقوال الشرع وظنهم أن عقولهم أكثر وعيا ومعرفة من الله ورسوله
الإسلام واسع:ظاهره أنيق وباطنه عميق لمن وعاه طبعا
عن علي عليه السلام :عباد الله محادثة النساء تدعو إلى البلاء وتزيغ القلوب والرمق لهن يخطف نور أبصار القلوب ولمح العيون مصائد الشيطان

عن الباقر عليه السلام: محادثة النساء من مصائد الشيطان

وعن علي عليه السلام يا أهل العراق نبئت أن نساءكم يدافعن الرجال في الطريق أما تستحون؟1
وعنه عليه السلام: يظهر في آخر الزمان واقتراب القيامة وهو شر الأزمنة نساء متبرجات كاشفات عاريات من الدين, داخلات في الفتن مائلات إلى الشهوات مسرعات إلى اللذات مستحلات للمحرمات في جهنم خالدات

خطأ بعض الاهل أنهم يقولون عيب ولايبينون لماذا؟
مازرعوا الوعي والفهم والفكر الفاطمي بل استخدموا الحالة الديكتاتورية والتسلطية للأسف فيتعرض الابناء للانحراف بسرعه.
ولولا المربي ماعرفت ربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وهكذا نستقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» •.♥.•°هكذا تألمتُ .. وهكذا تعلمت°•.♥.•°

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراق النسر الجريح :: القسم الديني :: منتدى الدين الاسلامي-
انتقل الى: